إيرك شميدث

المدير التنفيذي لشركة جوجل "ايرك شميدت"
المدير التنفيذي لشركة جوجل "ايرك شميدت"

اريك شميدث Eric Schmidt, المدير النابغة والناجح والقوي والذي يدير أكبر شركات العالم الافتراضية و التكنولوجية, شركة “جوجل“.

– ولد عام في 27 نيسان لعام 1955 – حصل على لصنص في الهندسة BSEE عام 1976 من جامعة كاليفورنيا, بركلي. – حصل على الماجستير في العام 1979 في: Designing and implementing a network linking the campus computer center, the CS and the EECS departments – حصل على شهادة الدكتوراة عام 1982 من EECS, الموضوع: The problems of managing distributed software development and tools for solving these problems. – عمل في كل من الشركات التالية في اول مسيرة حياته: Bell Labs, Zilog و Xerox’s. – عمل في 1983 في Sun Microsystems و قام بادارة انشطة تطوير الجافا و وصل فيما بعد الى مرتبة CTO. – وفي العام 1997 عين كمدير تنفيذي لشركة نوفل. – دخل اريك شميث كعضو في مجلس ادارة جوجل في اذار عام 2001 و اصبح المدير التنفيذي في اب عام 2001. وظيفته الاساسية هي الادارة اليومية للعمليات مع المؤسسين الشركاء بيج و برين. – انتخب شميت كعضو في مجلس إدارة شركة أبل في 28 آب 2006. وبعدها بثلاث سنوات في يوم 3 آب 2009 اعلن شميت استقالته من منصبه كعضو مجلس الإدارة في آبل بسبب تضارب المصالح وتزايد المنافسة بين جوجل وأبل.

حقائق هامة عن إيرك شميدث: – يريد اريك شميت حماية قطاع الصحف والمجلات باكبر قدر ممكن. – في مقابلة له مع مجلة فورتن قال شميت ان الصحف هي عنصر هام جدا و تلعب دور في نشر الديمقراطية. و لا يمكن الاستغناء عنهم, حتى لو بدأ الجميع يدون. المدونين لن يكونوا ابدا بديلا عن الصحف و المجلات و لكن اضافة. و لهذا تبحث جوجل عن حل يبقي الصحف و المجلات على قيد الحياة. – رفض شميث فرصة للعمل لدى اوباما.. نعم هو رفض عرض اوباما و العمل ك Chief Technical Office في مجلس الوزراء. – وصف شميث جوجل ب “Social Phenomenon”

تعرف أيضاً على سيرجي برين و لاري بيج

Alaa Osman