بيل غيتس

بيل غيتس

وليام هنري غيتس الثالث والمشهور بـ “بيل غيتس”، و بيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية ، و هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي ومحسن . و أغنى شخص في العالم. وقد أسس في العام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه، ويملك الآن أكبر نصيب فردي من أسهمها والمقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة.

حياة بيل غيتس

ولد بيل غيتس في مدينة سياتل، ولاية واشنطن في 28 أكتوبر من عام 1955. من والديه وليام غيتس وماري ماكسويل غيتس. ولدى بيل غيتس أخت كبرى “كريستاني” وأخت صغرى “ليبي”. ولقد كان يبل غيتس الاسم الرابع من عائلته ، ولكن عرف بوليام غيتس الثالث ،لأن والده ترك لقبه بصفته الثالث .

ترعرع الطفل بيل غيتس في عائلة ذات تاريخ عريق بالانشغال في السياسة والأعمال والخدمة الاجتماعية. عمل والد جده محافظاً وعضواً في الهيئة التشريعية لولاية واشنطن، وعمل جدّه نائباً لرئيس بنك وطني، وكان والده محامياً بارزاً. كما شغلت والدته منصباً إدارياً في جامعة واشنطن، وكانت عضواً بارزاً في مجالس لمنظمات محلية وبنوك. ومن أجل ذلك لم يكن مستغرباً بأن يظهر الطفل بيل الذكاء والطموح وروح المنافسة في وقت مبكر، فقد تفوق على زملائه في المدرسة الابتدائية وخاصّة في مادة الرياضيات والعلوم، وقد أدرك والداه ذكاء بيل المبكر مما حدا بهما لإلحاقه بـ “مدرسة لايك سايد” الخاصّة والمعروفة ببيئتها الأكاديمية المتميزة، وكان لهذا القرار الأثر البالغ على حياة بيل المستقبليه، ففي هذه المدرسة تعرّف بيل على الحاسوب ولأول مرّة.

Alaa Osman