ويندوز 7

شعار ويندوز 7

البداية

كشفت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة ” مايكروسوفت ” خلال مؤتمر أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأميريكية والمختص بمطوري البرمجيات المحترفين عن نظام تشغيل جديد والذي سوف تطرحة خلفا لنظام التشغيل ويندوز فيستا والذي أطلقت عليه خلال الفترة البرمجية ******s 7 .

وقد روعي في التطوير الجديد للنظام التشغيلي عدد من الأمور والتي تضفي طابع الإحترافية ، عوضا عن طابع الشكل الذي كان يمتاز به نظام التشغيل الحالي ويندوز فيستا .

وقد قامت شركة مايكروسوفت بتغير طريقة الربط على الشبكة اللاسلكية ، حيث كان المستخدم يعاني من صعوبه للوصول إلى الشبكة اللاسلكية بعد عدد من الضغطات باستخدام نظام التشغيل ويندوز فيستا .

فقامت مايكروسوفت بدمج برنامج تصفح الإنترنت الجديد ويندوز اكسبلورر 8 مع هذا النظام التشغيلي الجديد والذي يحتوي على عدد من التطويرات الجديدة على طريقة تصفح الإنترنت ، كما تم تطوير نظام البحث في جهاز الكمبيوتر سواء كان البحث في محتويات المجلدات او على سطح المكتب ، حيث تتم فلترة وفهرسة كل ما يحتويه الجهاز بسرعة وأداء أفضل .

وقامت أيضاً بتطوير نظام التشفير في ويندوز 7 ليكون أفضل من سابقه في ويندوز فيستا ، حيث يوفر درجة عالية من التشفير الرقمي . وقد راعت مايكروسوفت بأن تكون البرمجيات السابقة أكثر توافقا معه ، حيث بالإمكان تشغيل البرمجيات الخاصة بويندوز اكس بي على نظام التشغيل الجديد ويندوز 7 .

وقد قامت أيضاً شركة مايكروسوفت بتطوير كل من برنامجي مايكروسوفت وردباد برنامج الرسم بينت . وحل أحد مشكلة استهلاك الطاقة في ويندوز فيستا ، حيث هذه النسخة الجديدة ذات استهلاك قليل للطاقة .

وقد خففت من تدخل نظام الحماية في كل حركات وسكنات النظام كما هو الحال في ويندوز فيستا . ومن خلال نظام التشغيل ويندوز فيستا وفي كل مرة تريد تركيب او تنصيب برنامج او الدخول إلى برامج النظام الأساسية تظهر لك شاشة السماح والتي من خلالها تقوم بالسماح لهذا الأمر بالاستكمال او التوقف عنه مما سبب الكثير من الإزعاج لدى مستخدمي ويندوز فيستا .

وقد اخذت مايكروسوفت هذه الشكوى على محّمل الجد ، وأنتجت نظام تشغيلي اقل تدخلا في عمل النظام واكثر حماية . وقد قامت الشركة بنقل إنشاء الشبكات من أيدي المحترفين إلى أيدي المبتدئين وذلك من خلال تقديم طريقة جديد لإنشاء شبكة منزلية اطلقت عليها مجموعة الشبكة المنزلية او Home Group Network ، حيث قامت بتسهيل عملية إنشاء شبكة محلية منزلية بتوفير عدد من الأدوات المستخدمة في إنشاء شبكات داخلية ، كما قامت أيضاً بإضافة معالج إنشاء شبكة منزلية سهل جدا ، وتقوم فقط بإنشاء الشبكة على جهاز واحد وتربط باقي الأجهزة عن طريق مفتاح تشفير يتيح للكمبيوتر المطلوب الدخول إلى الشبكة للاستفادة من جميع مصادرها.

وقد قامت مايكروسوفت بإضافه ميزة جديدة أطلق عليها اسم Directaccess ، حيث تتيح هذه الميزة لمستخدم النظام الدخول على الخادم الرئيسي والذي يعمل عليه نظام التشغيل الخاص بالخوادم ******s Server 2008 R1 . حيث أصبح بالإمكان استخدام الموارد ومصادر الشبكة من اي مكان ، كما يمكنك من الدخول على الخادم الرئيسي وفتح ونقل الملفات كما يمكنك من الربط المباشر عن طريق الجيل الجديد من عناوين الأي بي IPV6، حيث يقوم بتوفير شهادات مشفره توفر لك إمكانية الإتصال بالخادم وتجاوز أنظمة الحماية مثل الجدران النارية من ما يوفر لك سهولة تامة تغنيك عن استخدام شبكة VPN المستخدمة حاليا للربط بين الخادم والأجهزة الفرعية.

وقد طرحت شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل ويندوز 7 للعامة وذلك في اواخر شهر يناير من العام 2009م .

العاب

Alaa Osman