كاسبرسكي تكشف عن برمجية خبيثة مدمرة تستهدف المنطقة

آخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 4:53 صباحًا
كاسبرسكي تكشف عن برمجية خبيثة مدمرة تستهدف المنطقة

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب اكتشاف برمجية خبيثة جديدة ومتطورة تتسبب في مسح وإتلاف البيانات، أطلق عليها اسم “ستون دريل” StoneDrill، استخدمت لشن هجمات مركزة نحو أهداف في منطقة الشرق الأوسط و في أوروبا.

وقالت كاسبرسكي لاب أن فريق الأبحاث والتحليلات العالمي التابع لها قد رصد طريقة عمل برمجية StoneDrill، حيث تعمل -شأنها شأن البرمجية الخبيثة الأخرى سيئة السمعة “شمعون” Shamoon- على إتلاف كل المحتوى المخزن على جهاز الكمبيوتر المصاب.


وأكد فريق أبحاث كاسبرسكي لاب أن البرمجية الخبيثة المكتشفة مؤخرًا مزودة بتقنيات متقدمة لمكافحة التتبع، ومدعمة بوسائل للتجسس في ترسانتها الهجومية، وأن رغم تصميم نمط هجومها على غرار برمجية Shamoon 2.0 الخبيثة إلا أنها تختلف عنها إلى حد كبير وتفوقها تطورا.

وأشارت كاسبرسكي لاب إلى أنها لازالت لم تكشف كيفية دس ونشر برمجية StoneDrill الخبيثة، إلا أنها بمجرد وصول البرمجية إلى الجهاز المصاب، تقوم بالولوج إلى ذاكرة المتصفح المفضل للمستخدم. وخلال هذه المرحلة، تستخدم اثنتين من التقنيات المتطورة المضادة للمحاكاة بهدف تضليل الحلول الأمنية المثبتة على جهاز الضحية. ومن ثم تبدأ البرمجية الخبيثة بتدمير ملفات القرص الصلب للكمبيوتر.

رابط مختصر
2017-03-07 2017-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman