شركات تتحالف لإنتاج سيارات أجرة ذاتية القيادة

آخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 6:12 مساءً
شركات تتحالف لإنتاج سيارات أجرة ذاتية القيادة

توحد شركة دايملر الشركة الأم لمرسيدس بنز جهودها مع شركة روبرت بوش للتوريد لتطوير سيارات ذاتية القيادة في تحالف يهدف أساسا إلى تسريع إنتاج سيارات أجرة ذاتية القيادة.

ويشكل الاتفاق بين أكبر شركة لإنتاج السيارات الفاخرة وأكبر مورد لشركات صناعة السيارات في العالم ثقلا معادلا للاعبين آخرين في قطاع السيارات مثل شركات أوبر وديدي التي تعمل كذلك على تطوير سيارات ذاتية القيادة.


وتستعد شركات التكنولوجيا الحديثة وشركات صناعة السيارات لبدء أسلوب جديد للعمل في قطاع السيارات حيث يستخدم العملاء الهواتف الذكية في تحديد الموقع واستدعاء سيارة وتأجيرها بدلا من شراء سيارة.

ويعد هذا التحالف، الذي يمثل نهاية جهود دايملر لإنتاج سيارة ذاتية القيادة بمفردها، أحدث مثال على اتحاد شركة لصناعة السيارات مع شركة تكنولوجيا لتأمين السيطرة على حصة من هذه السوق المتوقع أن تتسع بدرجة كبيرة خلال العقدين المقبلين.

وقالت دايملر في بيان يوم الثلاثاء “الهدف الرئيسي للمشروع هو تحقيق تطوير لنظام قيادة جاهز للإنتاج يمكن السيارات من القيادة الذاتية بالكامل في المدينة.”

وتتطلع شركة صناعة السيارات الألمانية إلى سوق استخدام الهواتف الذكية في استدعاء واستئجار السيارات الذي تهيمن عليه شركة ديدي الصينية وشركتا أوبر وليفت ومقرهما الولايات المتحدة.

رابط مختصر
2017-04-04 2017-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman