مبيعات الحواسب الشخصية تواصل انخفاضها بشكل مستمر

آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 5:09 مساءً
مبيعات الحواسب الشخصية تواصل انخفاضها بشكل مستمر

قالت شركة أبحاث السوق جارتنر أن سوق الحواسب الشخصية لا يزال يعاني وهو في انخفاض مستمر للربع العاشر على التوالي، إذ انخفضت شحناته العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 2.4%.

وقدّرت جارتنر الشحنات العالمية من الحواسب الشخصية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 بنحو 62.2 مليون وحدة، لذا يعد الربع الفائت الربع العاشر على التوالي لانخفاض شحنات الحواسب الشخصية، وهو الأول منذ عام 2007 الذي تنخفض فيه الشحنات إلى ما دون 63 مليون وحدة في ربع واحد.


وحافظت شركة لينوفو الصينية على المركز الأول، تلتها شركة إتش بي الأمريكية، ثم أسوس التايوانية، ثم آبل الأمريكية، ثم أيسر التايوانية، ومن بين الشركات الخمس الأُوَل، كانت أسوس وحدها من شهد زيادة في شحناتها.

ولكن شركة الأبحاث “آي دي سي” تخالف هذه النتائج إذا تقول في تقريرها إن الشركات الكبرى شهدت نموًا في الشحنات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، بينما شهدت الشركات الصغرى انخفاضًا في الشحنات.

وقد أشار محللو جارتنر وآي دي سي إلى مجموعة متنوعة من العوامل التي تسببت في هذا الانخفاض المطرد، ولكن هناك عاملًا واحدًا فقط يتكرر كل ثلاثة أشهر: وهو أن الحاسب الشخصي لم يعد مطلوبًا كما كان في السابق.

رابط مختصر
2017-04-12 2017-04-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman