مايكروسوفت تعلن عن جهاز “سيرفس برو” الجديد

آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 12:29 صباحًا
مايكروسوفت تعلن عن جهاز “سيرفس برو” الجديد

أعلنت شركة مايكروسوفت الثلاثاء عن الإصدار القادم من سلسلة حواسبها الهجينة من فئة “2 في 1″، سيرفس برو Surface Pro، والذي يحافظ على تصميم الإصدار السابق مع تحسينات على المواصفات الداخلية.

وبحسب الشركة فإن سيرفس برو الجديد “يوفر ما يصل إلى 13.5 ساعة من عمر البطارية أي أطول بنسبة 50% مقارنة بسيرفس برو 4، و 35% مقارنة بآيباد برو (من آبل). ثم إنه أسرع بنحو 2.5 مرة مقارنة بسيرفس برو 3”.


وقالت مايكروسوفت عن الحاسب الجديد إنه “استديو إبداعي محمول” مع شاشة تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة وبتقنية “بكسل سنس” PixelSense، وهو يدعم أداة التحكم “سيرفس دايل” Surface Dial والقلم الإلكتروني الجديد “سيرفس بن” Surface Pen.

وبحسب الشركة، فإن الجيل الجديد من قلمها الإلكتروني “سيرفس بن” يعد الأسرع على الإطلاق إذ يقدم مستوى حساسية للضغط يصل إلى 4096، وهو يأتي مع مزايا رسم جديدة في حزمتها المكتبية: وورد وإكسل وبوربوينت.

وفيما يتعلق بالمواصفات الداخلية، تأتي شاشة الجهاز بدقة 2736×1824 بكسلًا، وهو يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 8 أو 16 جيجابايتًا، بالإضافة إلى 128 أو 256 أو 512 أو 1024 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية SSD.

ويأتي الجهاز في ثلاثة طُرز فيما يتعلق بالمعالج، والتي تأتي جميعها مع الإصدار السابع الأحدث من معالجات إنتل كور، الأول “كور إم3” Core m3، والثاني “كور آي5” Core i5، والثالث “كور آي7” Core i7، ويمتاز الطرازان الأولان بأنهما يأتيان بدون مراوح تبريد، أما الطراز الثالث فهو يأتي مع مروحة تبريد.

ويعمل سيرفس برو، الذي يأتي بسماكة 8.5 ميلليمترات ويزن حتى 784 جرامًا، بنظام ويندوز 10 برو. ويقدم عدة منافذ، بما في ذلك منفذ USB 3.0، ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة من نوع microSDXC، ومنفذ لسماعات الأذن، ومنفذ Mini DisplayPort.

ويملك الجهاز، الذي سوف يتوفر بأربعة ألوان، كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسلات، وأخرى خلفية بدقة 8 ميجابكسلات، يمكنهما التصوير بدقة 1080p، كما يملك مكبر صوت استريو باستطاعة 1.6 واط يدعم تقنية Dolby Audio Premium.

وبسعر يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا، ذكرت الشركة أن سيرفس برو الجديد سوف يُطرح اعتبارًا من يوم 15 حزيران/يونيو المقبل في 25 سوقًا. وفي وقت لاحق اليوم، سوف يُفتح باب الطلب المسبق على الجهاز وكذلك الغطاء الجديد Signature Type Cover عبر Microsoft Store و Microsoft.com و BestBuy.com في أسواق مختارة. وفي الأسابيع القادمة سوف يتوفر القلم الإلكتروني الجديد سيرفس بن.

رابط مختصر
2017-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman