أبل تكشف عن نظام iOS 11 المنتظر للأجهزة المحمولة

آخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 4:57 مساءً
أبل تكشف عن نظام iOS 11 المنتظر للأجهزة المحمولة

كشفت أبل الإثنين خلال مؤتمرها العالمي للمطورين المميزات الجديدة ضمن نسخة iOS 11، الأحدث من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة.

ويعتبر iOS 11 أهم إصدار تشغيلي لأجهزة آيباد، حيث يشمل ميزات قوية لتعدد المهام ونظام الملفات وطرقاً جديدة لاستخدام Apple Pencil.


وتشمل الميزات الإضافية القدرة على الدفع للأصدقاء باستخدام خدمة Apple Pay، ونمط عدم الإزعاج أثناء القيادة وصوتاً جديداً وذكاءً إضافياً لميزة المساعد الصوتي الذكي Siri وقدرات احترافية جديدة في تطبيقي الصور والكاميرا، وتتوفر نسخة العرض التجريبية للمطورين من نظام iOS 11 ابتداءً من اليوم، وسيتوفر كتحديث مجاني لبرامج أجهزة آيفون وآيباد هذا الخريف.

ويجعل iOS 11 ميزات تعدد المهام على iPad أكثر قوة مع Dock جديدة قابلة للتخصيص ويضع نظام الملفات الجديد كل المحتوى في مكان واحد، سواء أكانت الملفات مخزنة على الجهاز أو في iCloud Drive أو في خدمات المزودين الآخرين مثل Box وDropbox وغيرها، ومع توفر ميزة السحب والإفلات في جميع أرجاء النظام، أصبح نقل الصور والنصوص أسهل من أي وقت سابق.

كما تم دمج Apple Pencil في أجهزة iPad أكثر من أي وقت مضى، مع دعم للرسم المضمن وميزة الملاحظات الفورية الجديدة التي تفتح تطبيق الملاحظات من شاشة القفل بمجرد لمس الشاشة بقلم Apple Pencil.

ويمكن مع iOS 11 التقاط الصور في نمط البورتريه مع تثبيت بصري للصور وفلاش True Tone وHDR وتم تعزيز أفلام ميزة الذكريات في تطبيق الصور بحيث يتم تشغيلها في الوضعين الأفقي والرأسي، ويتم إنشاء المزيد من الذكريات تلقائياً، كصور أعياد الميلاد أو الحيوانات الأليفة على سبيل المثال، وتقدم آبل مع iOS 11 تكنولوجيا جديدة تدعى تنسيق ملفات الصور عالي الكفاءة HEIF تقلل من أحجام الملفات للصور التي يتم التقاطها باستخدام iPhone 7 وiPhone 7 Plus.

وسيتمكن مستخدمو Apple Pay من الدفع للأصدقاء والأقارب واستقبال المدفوعات منهم بسرعة وسهولة وأمان، حيث يمكنهم إرسال الأموال واستقبالها في تطبيق الرسائل مباشرة أو طلب من Siri الدفع لشخص معين باستخدام بطاقات السحب أو بطاقات الائتمان المخزنة في Wallet.

وأعيد تصميم متجر تطبيقات آبل App Store ليصبح استكشاف التطبيقات والألعاب أسهل من أي وقت سابق، حيث يقوم محررو App Store بالكشف عن قصص مطوري iOS والتطبيقات والألعاب المدهشة التي ينشئونها من خلال مقالات متعمقة ولقاءات.

رابط مختصر
2017-06-06 2017-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman