مايكروسوفت تطرح الجيل الجديد One X من منصة ألعاب “إكس بوكس”

آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 3:00 صباحًا
مايكروسوفت تطرح الجيل الجديد One X من منصة ألعاب “إكس بوكس”

أعلنت شركة مايكروسوفت الاثنين عن إكس بوكس ون إكس Xbox One X، الجيل القادم من منصة الألعاب الشهيرة، وتعتزم طرحه في الأسواق العالمية يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر القادم بسعر 499 دولارًا أمريكيًا.

والجيل الجديد يعد الأقوى بين جميع منصات إكس بوكس، ومع ذلك، قالت مايكروسوفت إنه الأصغر حجمًا، وهو متوافق مع كافة الألعاب الحالية.


وقالت مايكروسوفت إن إكس بوكس ون إكس يضم معالجًا مخصصًا ثماني النوى بمعمارية x86 وبتردد 2.3 جيجاهرتز، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات مدمجة من شركة “أي إم دي” AMD مع قدرة معالجة قدرها 6 تيرافلوبات، وذاكرة لعب من نوع GDDR5 وبحجم 12 جيجابايتًا.

وتقدم المنصة الجديدة، التي تأتي بسماكة 6 سنتيمترات وتزن 3.81 كيلوجرامات، مساحة تخزين داخلية قدرها 1 تيرابايت، وهي تمتاز بأنها تدعم تقنية العرض فائقة الوضوح 4K UHD مع تقنية “المدى الديناميكي العالي” HDR، بالإضافة إلى أنه تضم مشغلًا لأقراص 4K UHD Blu-ray.

ووفقًا لمدير إكس بوكس لهندسة البرمجيات، كريم تشودري، فإن جميع ألعاب إكس بوكس سوف تتمتع بدقة بصرية معززة وأزمة تحميل أسرع على منصة الألعاب الجديدة.

وأكدت مايكروسوفت أنه لن يكون هناك أي ألعاب حصرية لمنصة إكس بوكس ون إكس الجديدة، إذ سوف تدعم الألعبا العمل مع منصة إكس بوكس ون، وإكس بوكس ون إس – التي تدعم أيضًا تقنية 4K، فضلًا عن إكس بوكس ون إكس.

ولإظهار قدرات المنصة الجديدة، عرضت مايكروسوفت خلال حدثها عددًا من الألعاب مثل لعبة Forza Motorsport 7 على شاشة بدقة 4K وبسرعة 60 إطارًا في الثانية.

ومع دعم تقنية 4K، أعلنت مايكروسوفت أنها تعتزم في وقت لاحق من العام الحالي إطلاق نسخة تدعم هذه التقنية من لعبتها الشهيرة “ماينكرافت” Minecraft.

رابط مختصر
2017-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman