هجوم فدية جديد يهدد شركات وبنوك أوربية وأمريكية

آخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 9:52 مساءً
هجوم فدية جديد يهدد شركات وبنوك أوربية وأمريكية

تعرضت أجهزة الحاسب في أكبر شركة نفط روسية ومصارف في البلاد، بالإضافة إلى مطار أوكرانيا الدولي، وكذلك شركة الشحن العالمي “أي.بي. مولر مايرسك” A.P. Moller-Maersk. هجوم إلكتروني من نوع انتزاع الفدية، وصف بأنه الأول من نوعه ولم يسبق له مثيل

وبحسب ما ذكرت شركة الأمن السيبراني “جروب آي بي” Group IB، فإن القراصنة استغلوا الشيفرة التي طورتها وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA والتي تم تسريبها على الإنترنت ثم استُخدِمت في هجوم الفدية الشهير “وانا كراي” WannaCry الذي تسبب فى اضطراب عالمي في شهر أيار/مايو الماضي.

وقالت شركة إعلامية أوكرانية، إن أجهزة الحاسب الخاصة بها قد تم حظرها وأنها تلقت طلبًا بقيمة 300 دولار أمريكي من العملة المشفرة بيتكوين لاستعادة إمكانية الوصول إلى ملفاتها.

وشملت قائمة الشركات الأخرى التي قالت إنها تعرضت لهجوم إلكتروني مفترض كلًا من شركة صناعة المعادن الروسية “ايفراز” Evraz، وشركة مواد الإنشاءات الفرنسية “سانت غوبين” Saint Gobain وأكبر وكالة إعلان عالمية WPP، ومع ذلك ليس من الواضح ما إذا كانت مشكلاتها ناجمة عن نفس الفيروس.

وسارعت شركات الأمن السيبراني لفهم نطاق تأثير الهجمات، والسعي لتأكيد شكوك بأن القراصنة قد استغلوا نفس النوع من أداة القرصنة الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية واستُغلت من قبل وانا كراي، وتحديد سبل وقف الهجوم.

رابط مختصر
2017-06-27 2017-06-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman