احذر.. ثغرة في واتساب تتجسس عليك وتسرق المحادثات الشخصية

آخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2020 - 10:08 صباحًا
احذر.. ثغرة في واتساب تتجسس عليك وتسرق المحادثات الشخصية

حذر خبراء أمن، من أن رسائل محادثات واتساب ليس آمنة وإنما هي عرضه للاختراق والسرقة.

وأوضح خبراء أمن سيبراني، أن المتسللون يمكن أن يقرأوا محادثات الواتساب الخاصة بالمستخدمين، من خلال “icloud” ورمز “qr” الشخصي على التطبيق، وفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية.


ومن المعروف أن مستخدمي هواتف الآيفون يتم تخزين رسائل محادثتهم بشكل تلقائي على “icloud”، لكنه لا يتمتع بخاصية التشفير من النهاية للنهاية الموجودة على واتساب نفسه وبالتالي فإن الرسائل المخزنة عرضه للاختراق، وخاصة بعدما تم اكتشاف ثغرة في التطبيق من قبل.

وإذا قام المستخدم بعمل نسخة احتياطية من المحادثات (Back up) على “icloud” فيستم فك تشفير المحادثات دون الحاجة لكلمة مرور مثلما هو معتاد على تطبيق واتساب.

كما أن المتسللون يمكنهم معرفة المحادثات الشخصية عن طريق رمز “qr”،عن طريق تحميل تفاصيل اتصال هاتف المستخدم بجهاز اخر، ما يعرض المستخدم لخطر الابتزاز وفضح رسائله الشخصية على الملأ.

ومن أجل السيطرة على المتسللون، يخطط واتساب لتحديث جديد لمستخدميه البالغ عددهم ملياري مستخدم، وهو عبارة عن إصدار جديد تحريبي سيتم طرحه قريبا، ومن بين المميزات المتواجدة في الإصدار الجديد تشفير المحادثات المحفوظة على “أي كلاود” وبدلا منن مشاركة أرقام الهاتف عن الاتصال عن طريق التطبيق سيتم مشاركة رموز معينة يتفق عليها المستخدمون، ما سيؤدي لقطع اتصال واتساب مع أرقام الهواتف الذكية وبالتالي تشفير المكالمات والمحادثات.

ولم تعلن “واتساب” عن موعد طرح الإصدار الجديد، إلا أنه من المنتظر أن يتم ذلك خلال الأشهر القادمة.

رابط مختصر
2020-05-25 2020-05-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman