أهم مميزات التسوق عبر الانترنت

آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 7:30 مساءً
أهم مميزات التسوق عبر الانترنت

أهم مميزات التسوق عبر الانترنت

في العقود القليلة الماضية تحول التسوق عبر الإنترنت إلى صناعة بمليارات الدولارات، وأصبح شراء الأشياء عبر الإنترنت ممارسة شائعة بين ملايين الأشخاص حول العالم، أحد أسباب نمو التسوق عبر الإنترنت كثيرًا على مر السنين هي الخبرة التي يمكن للشركات توفيرها لعملائها، فهي تعمل باستمرار على إضافة ميزات وخدمات جديدة للمتسوقين عبر الإنترنت، بقصد تزويدهم بنفس الدعم والراحة التي كانوا سيحصلون عليها أثناء تجربة التسوق الشخصية.


لا شك أن أحد أكبر التحولات في سلوك التسوق في الآونة الأخيرة جاء من تأثير فيروس كورونا، فمع فرض الدول في جميع أنحاء العالم إجراءات إغلاق صارمة في محاولة للحد من انتشار الفيروس، ارتفع عدد المستهلكين الذين يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضي.

لم يكن فيروس كورونا مجرد دفعة مؤقتة في ارتفاع معدلات التسوق عبر الإنترنت، بلإنه تسبب في حدوث تحول في عقلية الكثيرين، حيث غٌير مفهوم التسوق الإلكتروني للكثير من الناس، تشير أحدث الإحصاءات الحديثة أن أكثر من نصف المتسوقين عبر الإنترنت أصبحوا الآن أكثر عرضة لمواصلة التسوق عبر الإنترنت حتى بعد الوباء.

يري الخبراء إن فيروس كورونا كان “نقطة انعطاف” كبيرة لاتجاه واسع نحو التسوق عبر الإنترنت الذي ينمو بشكل مثير للإعجاب ولا يبدو أنه سيتباطأ، تظهر التوقعات أن مبيعات التجزئة الإلكترونية العالمية قد تصل إلى أكثر من 4.8 تريليون دولار بحلول نهاية عام 2021.

نمو التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط

تعتبر منطقة الشرق الأوسط من أكثر الأماكن نموًا في العالم في التجارة الإلكترونية، وتتنوع المنتجات التي يتم عرضها من سواء المحلية أو العالمية حتى أشهر المتاجر والماركات العالمية يتم تداولها على مواقع التسوق العربية من أشهرها موقع سوق دوت كوم وأرزاق.

يعتبر تطبيق أرزاق من منصات التجارة الالكترونية الواعدة في المملكة العربية السعودية التي تعمل في توريد المواد الغذائية للمطاعم والفنادق المختلفة، فهو يقدم أكثر من 150 ماركة عالمية في المواد الغذائية، يوفر أرزاق خدماته للفنادق والمطاعم والكافيهات والمقاهي ومحلات الحلويات من خلال تقديم جميع المواد الغذائية اللازمة ذات الجودة العالية والمحافظة عليها طازجة لضمان سلامتها.

يمكن الحصول على خدمات موقع أرزاق من خلال تحميل تطبيق أرازق الذي يمكنه توصيل الطلبات المقدمة لأكثر من 170 مدينة في المملكة العربية السعودية، وفي الوقت الذي يتناسب مع العميل، بالإضافة إلى تقديم أفضل العروض والخدمات.

مزايا التجارة الالكترونية

لطالما كانت التجارة الإلكترونية هي طريق المستقبل أكثر من أي وقت مضى، أصبح العالم الخارجي مكانًا لعدم اليقين والحذر والتباعد الاجتماعي، مما يسلط الضوء على العديد من مزايا التجارة الإلكترونية للشركات والمستهلكين.

1 .انخفاض الأسعار

انخفاض تكاليف تشغيل متجر للتجارة الإلكترونية واحدة من أكبر مزايا التجارة الإلكترونية، عادةً ما تكون الأسعار عبر الإنترنت أقل من المتاجر التقليدية، ويمكن لمواقع التسوق الإلكتروني تقديم المزيد من الخصومات والعروض الترويجية التي يسهل المطالبة بها.

2 .مريحة وآمنة

التسوق من المنزل أفضل بكثير من الخروج في واقع كوفيد 19 الذي نعيشه الآن وأكثر أمانًا.

3 .مجموعة متنوعة من المنتجات

الإنترنت أصبح الآن سوق شراء عالمي، حيث يمكن للمستهلكين شراء الإلكترونيات من الصين والكتب من إنجلترا وغيرها، كل ذلك من المنزل،فعرض وعمق المنتجات المباعة عبر الإنترنت أمر لا يقبل المنافسة.

4. اتخاذ قرارات أكثر استنارة

لديك الكثير من المعلومات عند الشراء عبر الإنترنت من وصف وأدلة على المنتج كما لديك أيضًا تعليقات من عملاء حقيقيين ربما تكونهي الأكثر فعالية

5 .يوفر الوقت

يوفر التسوق عبر الإنترنت توفيرًا هائلاً لوقت للمستهلك، نظرًا لأن 63٪ من المستهلكين بدأوا رحلة التسوق عبر الإنترنت، فمن المنطقي أن تكون قادرًا على الشراء من المكان الذي أنت فيه بالفعل.

لا داعي للخروج والتسوق في المتجر والانتظار في الطابور ثم العودة إلى المنزل عندما يمكنك الوصول إلى مجموعة أكبر من المنتجات بسعر أقل من المنزل المريح.

رابط مختصر
2021-03-29 2021-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

Alaa Osman